الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

  ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ  ⵜⴰⵣⵣⴰⵢⵔⵉⵜ  ⵜⴰⵎⴰⴳⴷⴰⵢⵜ  ⵜⴰⵖⴻⵔⴼⴰⵏⵜ

الوزير الأول

ⴰⵖⵍⵉⴼ  ⴰⵎⴻⵏⵣⵓ

المحافظة للطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية

ⵜⴰⵙⵇⴰⵎⵓⵜ  ⵜⴻⵙⵔⴰⵖⴰⵢⵉⵏ  ⵜⵉⵙⵎⴰⵢⵏⵓⵜⵉⵏ  ⴷ  ⵜⵎⴻⵍⵍⵉⵍⵜ  ⵜⴰⵙⵔⴰⵖⴰⵏⵜ
بدعوة كريمة من مدير مركز تنمية الطاقات المتجددة البروفيسور نورالدين عبدالباقي، شارك اليوم 22 سبتمبر 2024 محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية البروفيسور نور الدين ياسع في حفل منح شهادة الاعتماد من طرف الهيئة الجزائرية للاعتماد ALGERAC لمخبر “تجارب الأداء والموثوقية لسخانات المياه بالطاقة الشمسية” التابع لمركز تنمية الطاقات المتجددة Centre de Développement des Energies Renouvelables-CDER وفقا لمعيار 17025/2017 ISO والذي أجري بمقر ذات المركز بوزريعة.
وشهد الحفل حضور كل من مدير ممثل المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، الدكتور جيلالي تساليت و المديرة العامة للهيئة الجزائرية للاعتماد السيدة وافة بولسنان، والمدير العام للوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده السيد شعبان مروان، و الباحثين في المركز.
كما كان اللقاء فرصة لعرض مخبر اختبار سخان المياه بالطاقة الشمسية الذي سيمكن مركز تنمية الطاقات المتجددة من إجراء تجارب لتقييم الأداء الحراري لمجمعات وأنظمة الطاقة الشمسية وتوصيف موثوقيتها ومتانتها في ظل ظروف حقيقية غير مواتية والتحقق مما إذا كانت المنتجات المختبرة تفي بالمعايير الدولية المعمول بها. ويعد هذا المخبر مكسبا هام في مجال البنية التحتية للجودة في ميدان النجاعة الطاقوية والطاقة المتجددة. وتعمل المحافظة لتشجيع توسيع الشبكة الوطنية لمخابر الجودة في المجالات ذات الصلة بالانتقال الطاقوي.